غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تحمل فتح تداعيات إقامة مهرجانها بغزة "بدون ترتيبات"

فتح ‫(30388124)‬ ‫‬

شمس نيوز/ غزة

حملت حركة حماس، اليوم الأحد، حركة فتح المسؤولية عن أي تداعيات لإقامة مهرجانها بغزة غدًا الاثنين، بدون أي ترتيبات.

وكانت حركة فتح، أكدت اليوم أن مهرجان إحياء الذكرى الرابعة الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، ستكون في موعدها المحدد والمُعلن يوم غدٍ الاثنين، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إن "اصرار فريق عباس على إقامة مهرجان في غزة بدون اي ترتيبات مع الأجهزة المسؤولة فيها يعكس اصراره على زعزعة الاستقرار الأمني وخلق المزيد من الأزمات".

بدوره، قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن هناك مؤشرات ايجابية بشأن احتواء التوتر الحاصل بين حركتي فتح وحماس في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف أبو ظريفة لـ"شمس نيوز"، أن هناك مقاربات طرحتها فصائل في إطار رأب الصدع على ضوء تطورات المشهد السياسي في القطاع، من خلال السماح لحركة "فتح" بتنظيم مهرجان ذكرى انطلاقتها الرابعة والخمسين، ووقف الملاحقات الأمنية بالضفة وغزة.

وأشار إلى، أن هناك مؤشرات إيجابية للاتفاق مستدركًا "هناك مقترحات متعددة ولكن لم نصل بعد إلى اقتراح ناضج يحظى بموافقة للكل الوطني".

وذكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. صلاح البردويل، أن "حماس درست مقترح الفصائل ووافقت على طلبها تأجيل المهرجان حرصًا على المصلحة الوطنية، على أن نسمع مساء اليوم رد فتح".