غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الداخلية: انتهاء التحقيقات حول السيارة التي تقل ايطاليين وهذه تفاصيل الحدث

صورة لمقر يونسكو بغزة

شمس نيوز/ غزة

أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بأن التحقيقات حول الاشتباه بسيارة تقل ايطاليين تواجدت في منطقة إطلاق نار وسط غزة قد انتهت.

وقالت الداخلية في تصريح صحافي: "إن الأجهزة الأمنية أجرت تحقيقا حول الاشتباه بسيارة تُقل ثلاثة إيطاليين تصادف تواجدها في منطقة وقع فيها إطلاق نار وسط قطاع غزة صباح الإثنين 2019/1/14، وبعد المتابعة توجهت السيارة لمقر (الأونسكو) التابع للأمم المتحدة بمدينة غزة".

وأضافت: "أنه خلال التحقيقات، تم التأكد من هوية الإيطاليين الثلاثة وسلامة إجراءات دخولهم لقطاع غزة"، مبينة أن السيارة لا علاقة لها بحادث إطلاق النار.

وأوضحت أن نيكولاي ميلادنوف، والمستشارة الأمنية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، ومدير مقر اليونسكو في غزة، والقنصلية الإيطالية، والسفير محمد العمادي، ساهموا في إتمام التحقيقات.

وأفادت بأن ما تداولته وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية حول الحادث حمل الكثير من التهويل، وتضمن معلوماتٍ لا أساس لها من الصحة.

وفي قت سابق وقالت صحيفة (هآرتس) العبرية، إن أزمة الدبلوماسيين الإيطاليين انتهت بالإفراج عنهم بعد استجوابهم من قبل الأجهزة الأمنية بغزة.

كما نقل مراسل الجزيرة، عن مصادر، أن أزمة الدبلوماسيين الإيطاليين انتهت، بعد تأكد الجهات الأمنية بغزة من هويتهم، مضيفا بأنه تبيّن أنهم يعملون في السفارة الإيطالية.

وكان موقع (عربي 21) القطري، قال أمس الثلاثاء، نقلًا عن مصادر أمنية فلسطينية، لم يسمها: إن الأجهزة الأمنية مدعومة بفصائل المقاومة، حاصرت مقر المفوض العام للأمم المتحدة بغزة.

وأضاف، أنه تمت عملية حصار المقر، والذي يضم مؤسسات فرعية تابعة للأمم المتحدة، بعد دخول سيارة مشتبه بها للمقر، حيث طالبت الأجهزة الأمنية، الوكالة بتسليمها.

وحسب المصادر الأمنية، فإن سيارة تقل أربعة أجانب بحوزتهم سلاح أوتوماتيكي، رفضت الانصياع لحاجز أمني وسط قطاع غزة، مساء الاثنين، الأمر الذي أدى إلى مطاردتها وإطلاق النار عليها، قبل أن تلوذ بالفرار إلى داخل المقر الأممي وسط غزة.

وأوضح الموقع، أن المقاومة الفلسطينية، تشتبه في هوية راكبي السيارة، وتضع احتمالًا بأن يكونوا من القوات الإسرائيلية الخاصة، تتنكر بجوازات أوروبية دبلوماسية، فيما أكدت الأمم المتحدة عبر اتصالات رسمية أجرتها مع داخلية غزة، أنهم دبلوماسيون أجانب يحملون الجنسية الإيطالية، ودخلوا غزة بمهمة عمل رسمية.