غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الصحة بغزة" تعلن توقف الخدمات في مستشفى بيت حانون

مرضى

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الخميس، عن توقف الخدمات الحيوية في مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة، نتيجة لتفاقم أزمة الوقود والتي تسببت بتوقف المولد الكهربائي الرئيس.

وأوضح القدرة في تصريح صحافي، أن مستشفى بيت حانون تعمل حاليًا بمولد كهربائي صغير لإبقاء الحد الأدنى من خدماتها لساعات إضافية.

وقال القدرة: "إن توقف الخدمات الحيوية بمستشفى بيت حانون يعني حرمان 340 ألف نسمة من حقهم في تلقي العلاج واجراء العمليات الجراحية للمرضى والخدمات المخبرية والتشخيصية وسيربك العمل في اقسام الطوارئ والمبيت وغيرها من الخدمات الصحية".

ولفت القدرة إلى، أن المستشفيات الخمس بدأت بالعد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية فيها وهي مستشفيات تضم خدمات لا يمكن بأي حال من الاحوال توقفها، لأن ذلك يعني حرمان المرضى الأطفال الذين يعانون الفشل الكلوي ومرضى السرطان والثلاسيميا ومرضى القلب والأعصاب و الأطفال الخدج في الحضانات والعناية المركزة و غيرهم من متابعة علاجهم في تلك المشافي التخصصية والتي تشكل عصب المنظومة الصحية.

وطالب القدرة تدخلات حقيقية وجادة وفورية لمنع تدهور الأوضاع، قائلاً " على الجهات ذات العلاقة الخروج من حالة الصمت الذي يغيب حتى اللحظة أية فرص لإنهاء الازمة والتي ستعصف بمرافق صحية أخرى، تحرم معها الاف المرضى من أبسط حقوقهم العلاجية".