غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو يدعو المجتمع الدولي لرفض إقامة دولة فلسطينية

شمس نيوز/القدس المحتلة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "إن المجتمع الدولي لا يحاسب الفلسطينيين على التحريض الذي يمارسونه وعلى إنكار الحقائق التاريخية الأمر الذي يمس بجهود تحقيق السلام بشكل خطير".

وأضاف نتنياهو أنه "إذا طرحت فكرة إقامة دولة فلسطينية على مجلس الأمن الدولي خارج إطار اتفاقية سلام مع إسرائيل فيجب رفضها على التو".

وأكد أن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لا يمكن حله من خلال استغلال الأغلبية التلقائية المعادية لإسرائيل في مؤسسات الأمم المتحدة.

جاءت أقوال نتنياهو هذه في سياق خطاب مسجل تم بثه الليلة الماضية في مؤتمر الجاليات اليهودية في أميركا الشمالية المنعقد في واشنطن.

ومن المقرر أن تعرض قيادة السلطة الفلسطينية في الـ25 من نوفمبر الجاري على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام 67 خلال سقف زمني لـ3 سنوات.

وفي سياق أخر، يجري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم محادثات مع العاهل الأردني عبدالله الثاني حول الأوضاع المتوترة في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي أن وزير الخارجية الأميركي الذي شارك حتى يوم أمس في المحادثات حول الملف النووي الإيراني في سلطنة عمان، سيبقى يومين في الأردن قبل أن يتوجه إلى الإمارات العربية المتحدة في 14 تشرين الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن الأردن استدعى سفيره من إسرائيل في الـ5 من نوفمبر تشرين الثاني تنديدًا باعتداءاتها على المسجد الأقصى، وهي المرة الأولى التي يتخذ فيها مثل هذا الاجراء منذ أن أقيمت علاقات دبلوماسية بين عمان وإسرائيل عام 1994.