قائمة الموقع

خبر خريشة لـ"شمس نيوز": تأخير الإعمار سيؤدي إلى انفجار كبير بغزة

2014-11-12T09:20:17+02:00

شمس نيوز/عبدالله عبيد

أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، د. حسن خريشة، أن تأخير إعمار قطاع غزة قد يؤدي إلى انفجار كبير، مشدداً على أن إعمار غزة أولوية طارئة لكل الفلسطينيين الغزيين وغيرهم.

وقال خريشة في حديثه لـ"شمس نيوز": لا يعقل أن يستمر الحال على ما هو عليه، فهناك حصار مشدد وآليات دولية ظالمة حول الإعمار، وحكومة لا تمارس صلاحياتها بالشكل الطبيعي والعادي لتظهر أنها حكومة لكل الفلسطينيين".

وأضاف: يجب أن تكون أمور الحكومة الفلسطينية واضحة، وألا تتذرع بأي حجة كانت، فهذه الحكومة ليست لفصيل، وإنما جاءت من خلال توافق بين أكبر قطبين في الساحة الفلسطينية وجميع الفلسطينيين رحبوا بها"، مطالباً إياها أن تعمل في غزة كما في الضفة وفي أي مكان آخر.

ونوه خريشة إلى أن أي خلاف داخلي فلسطيني يجب ألاّ ينعكس على قضية الإعمار، باعتباره أولوية طارئة ومهمة أساسية من مهمات كل الفلسطينيين في الداخل والخارج"، موضحاً أن الخلافات الحاصلة بين حركتي "فتح وحماس" تعمل على تعطيل عجلة إعمار غزة.

وأشار إلى أن هناك أشخاصا مستفيدين من حالة الانقسام، "هؤلاء يدافعون عن استمرار حالة الانقسام لأنه في ظل المصالحة، أدوارهم الشخصية التي رسموها أو رسمت لهم ستنتهي"، حسب تعبيره، مطالباً بالعمل بشكل جدي على إنهاء أي إشكالية تبرز في العلاقة بين حماس وفتح.

وأكد خريشة على ضرورة استمرار مشروع المصالحة الوطنية للوصول إلى وحدة حقيقية، باعتبار القضية فلسطينية تتعرض لمخاطر كبيرة وشتى وأهمها ما يجري في المسجد الأقصى.

 

اخبار ذات صلة