غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزراء خارجية ست دول عربية يبحثون أزمات المنطقة في البحر الميت

_DSC0886.JPG

شمس نيوز/وكالات

يجتمع الوم الخميس وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية والإمارات والبحرين والكويت الخميس، في منطقة الشونة على شاطئ البحر الميت لبحث أزمات المنطقة.

ويشارك في الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير خارجية مصر سامح شكري، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير ووزير خارجية الأردن أيمن الصفدي.

ولم يصدر أي تصريح رسمي من الوزراء المجتمعين بشأن القمة.

من جانبه، أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله عددًا من وزراء الخارجية العرب أمس  الأربعاء، على أهمية التنسيق المشترك حيال مختلف القضايا والأزمات التي تواجه المنطقة، وبما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الدول العربية وشعوبها.

ويأتي اجتماع الوزراء قبل نحو أسبوعين من مؤتمر وزاري حول الشرق الأوسط سيعقد في وارسو قال البيت الأبيض إنه يرمي إلى "الترويج لمستقبل يعمه السلام والأمن في الشرق الأوسط".

 كما يأتي وسط جدل قائم حاليا بشأن عودة سوريا إلى الجامعة العربية خصوصا مع ترجيح كفة الجيش السوري على الارض، مع استعادته مناطق كبيرة من المسلحين الجهاديين والمعارضين. وتستضيف تونس القمة العربية السنوية المقبلة في 31 آذار/مارس 2019.