غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وإجراءات جديدة ضد حماس

الطيراوي: فتح لم تقدم أي أسماء لتولي رئاسة الحكومة المقبلة

الطيراوي

شمس نيوز/ رام الله

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي، صحة الأنباء التي تتداول عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بشأن الشخصيات الموكلة برئاسة الحكومة المقبلة.

وقال الطيراوي في لقاء على قناة "فلسطين" التلفزيونية، مساء السبت، إن فتح لم تقدم أي أسماء لتولي رئاسة الحكومة المقبلة، وكل ما يجري حتى الآن حوارات على شكل الحكومة ومشاركة الفصائل.

وهاجم الطيراوي حركة حماس وقال إن هناك "إجراءات يتم بحثها لتقويض سلطة حماس في غزة، دون المساس بأهلنا في قطاع غزة سواء كانوا من أبناء حركة فتح أو غير منتمين لأي فصيل أو من أبناء فصائل منظمة التحرير".

وأشار إلى، أن اللجنة الادارية التي شكلتها حماس في غزة "لم يتم حلها وكانت تمنع وزراء حكومة التوافق من القيام بعملهم"، وفق قوله.

وأضاف، أن حوارات المصالحة مع حركة حماس "انتهت"، مستطردًا بالقول: "ما هو مطلوب إما إنهاء الانقسام وتطبيق بنود اتفاق 2017 او تتحمل حماس مسؤولية انقلابها".

وشدد الطيراوي، على "أن حماس تعتبر غزة إمارة كنقطة بداية لمشروع الاخوان المسلمين ولا تريد اقامة دولة فلسطينية"، مؤكدا كل ما تقوم به حركة حماس تكريس للانفصال.

وتعقدت جهود المصالحة الشهر الماضي بين حركتي فتح وحماس، وأعلنت السلطة الفلسطيينة انسحاب عناصرها من حراسة معبر رفح البري، وتشكيل حكومة تضم فصائل منظمة التحرير والتي اعتبرها مراقبون نهاية للشراكة مع حماس.