غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر استئناف لقاءات التفاوض بعد انتهاء عيد "الفصح" اليهودي

 

القدس المحتلة- شمس نيوز

ذكرت الإذاعة العبرية بأنه من المقرر أن يعود أعضاء طاقمي التفاوض الإسرائيلي والفلسطيني إلى الاجتماع مرة أخرى في الأسبوع المقبل بعد انتهاء "عيد الفصح" اليهودي في 22 من ابريل الجاري .

عقد أخر اجتماع تفاوضي في القدس المحتلة الليلة الماضية بحضور المبعوث الأمريكي مارتن انديك

وقالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية "إنه لم يتم إحراز أي تقدم خلال اللقاء أمس بفعل الرفض الإسرائيلي لإطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسري .

وأوضحت المصادر أن الوفد الفلسطيني المفاوض كرر المطالبة بضرورة الإفراج عن جميع معتقلي الدفعة الرابعة والأخيرة الأمر الذي يرفضه رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو "حرصاً على أمن مواطني إسرائيل.

 وأشارت المصادر إلى أن رئيس جهاز الأمن العام قدم توصيته إلى نتنياهو بإبعاد المعتقلين الأربعة عشر من الأراضي المحتلة عام 1948 إلى قطاع غزة أو إلى الخارج.


وكان مصدر فلسطيني أخر أن الجانب الإسرائيلي يطرح إمكانية إبعاد عشرة من الأسرى الفلسطينيين ضمن الدفعة الرابعة إلا أن الجانب الفلسطيني يرفض بشكل قاطع أي تجزئة للدفعة الرابعة من الأسرى القدامى وخصوصا مبدأ الابعاد.

وتشهد محاولات تمديد المفاوضات أزمة كبيرة بعد تنصل الحكومة الإسرائيلية من الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى وفق ما هو مقرر في 29 من الشهر الماضي ضمن اتفاق تجميد التوجه الفلسطيني لمؤسسات الأمم المتحدة طوال فترة التفاوض.