Menu
اعلان اعلى الهيدر

(محدث)..اصابة 9 فلسطينيين وجندي إسرائيلي خلال فعاليات الارباك الليلي

شمس نيوز/ غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بإصابة تسعة مواطنين فلسطينيين بجراح مختلفة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال فعاليات الإرباك الليلي، شرقي جباليا شمال قطاع غزة.

ونفى، الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وصول أي شهداء إلى مستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

في المقابل، أفادت القناة 13 العبرية، بإصابة جندي إسرائيلي، بجروح طفيفة، جراء إصابته بشظايا عبوة متفجرة، زاعمة أنها ألقيت نحوه شمال قطاع غزة.

وأكدت القناة ذاتها، أن انفجارات وقعت في منطقة (سديروت)، ناتجة عن قنابل أنبوبية ويدوية، زاعمة أنها ألقيت من قبل عناصر من حركة حماس، وهي كجزء من فعاليات الإرباك الليلي على طول حدود قطاع غزة.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قام عشرات الفلسطينيين، شمال قطاع غزة، بإشعال الإطارات، وإلقاء عبوات ناسفة، ضد قوات الجيش على السياج الأمني، حيث أصيب جندي بجروح، نتيجة إلقاء عبوة ناسفة".

وكانت الجماهير الفلسطينية، قد بدأت، مساء اليوم الأحد، بالتوافد إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي.

وتشهد الحدود الشرقية لقطاع غزة، حالة من التوتر، إثر المواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في إطار فعاليات مسيرات العودة، وكسر الحصار.