قائمة الموقع

خبر توتر بسجن نفحة بسبب تثبيت الاحتلال أجهزة تشويش

2014-11-13T15:12:53+02:00

 شمس نيوز/رام الله

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن وحدة الهندسة التابعة لإدارة مصلحة السجون، قامت بتركيب أجهزة تشويش داخل أقسام سجن نفحة، مما أثار حفيظة واستياء الأسرى .

وأوضح مجدي العدرة رئيس قسم الإعلام بالهيئة، أن الأسرى مستاءون للغاية من تصرفات الإدارة الاستفزازية والمتواصلة بحقهم، معربين عن رفضهم المطلق لتركيب هذه الأجهزة ومعتبرين إياها استمرارا لمسلسل الاستهتار بحياتهم، كون الإدارة تعلم جيدا مدى خطورة هذه الأجهزة على صحة الإنسان، بحيث يضعونها في أماكن بعيدة عن إقامة الجنود وعناصر الشرطة الذين يعملون في السجن .

وذكر العدرة، أن الإدارة عمدت أيضا إلى استخدام سياسة العد الليلي بحق الأسرى في سجن نفحة، ومنعت المئات منهم من الزيارات عدا مرة واحدة كل شهرين، فضلا عن منعهم من متابعه قناة فلسطين بسبب إلغاء ترددها في كافة السجون".

وأوضح العدرة أن الأسرى في نفحة، يؤكدون بشكل متكرر على توجهات الإدارة بالتنغيص عليهم في كافة أمورهم الحياتية، وعمدها إلى خلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الحركة الأسيرة.

يذكر بأن سجن نفحة يقبع فيه 660 أسيرا، موزعين على 7 أقسام. وهي قسم رقم "2" والقسم رقم "3" وقسم"10" و"11"و"12" و"13"وكذلك القسم رقم"14".

 

 

اخبار ذات صلة