غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محافظ أريحا: إسرائيل ليس معنية بالسلام أو بحل الدولتين

 شمس نيوز/أريحا

قال محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني، اليوم الخميس، إن دولة الاحتلال والحكومة الاسرائيلية الحالية ليست معنية ولا ترغب بتحقيق السلام وإنهاء الاحتلال لأراضي الدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأضاف خلال لقاء الفتياني بطلبة قسم العلوم السياسية في جامعة القدس في مقر المحافظة، أن أعضاء القيادة الفلسطينية متمسكون بالثوابت الوطنية، وهم الأوفياء لتضحيات الشعب الفلسطيني في معركته لتجسيد الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس، رغم التهديدات والضغوطات التي تمارس بحق الرئيس والقيادة وان التوجه لمجلس الامن يأتي في اطار الجهود التي يبذلها الرئيس لتثبيت وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

واطلع الفتياني الطلبة على طبيعة الأوضاع في الأغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها المزارعون جراء الممارسات القمعية، من إغلاق للمنطقة عسكريا ومصادرة الأراضي وهدم للبيوت والمنازل والتنكيل بالمواطنين.

واكد أن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه ومكوناته طامح لتحقيق السلام العادل والشامل والذي يضمن حقوق للشعب الفلسطيني، ويكرس  على الارض حقوق شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة  بعاصمتها القدس الشريف..