غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كوشنر وغرينبلات في جولة بالشرق الأوسط لدعم "صفقة القرن"

كوشنر

شمس نيوز/وكالات

يزور مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر والمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، هذا الأسبوع، عدة دول خليجية لبحث خطة السلام والمعروفة بـ"صفقة القرن".

وقالت السفارة الأمريكية في أبو ظبي، اليوم الثلاثاء، إن كوشنر وغرينبلات بالإضافة إلى الممثّل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإيرانية براين هوك التقوا الإثنين ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال البيان إنه تم بحث "زيادة التعاون بين الولايات المتحدة والإمارات، وجهود إدارة ترامب لتسهيل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بالإضافة إلى ذلك، بحثوا طرق تحسين المنطقة بأكملها عبر الاستثمار الاقتصادي".

وسيصل الثلاثة إلى البحرين يوم الثلاثاء وسيزورون أيضا خلال الجولة سلطنة عمان وقطر ودولة عربية أخرى. ومن غير المتوقع أن تشمل الجولة "إسرائيل".

ومن المنتظر أن تقدم واشنطن خطتها هذه للسلام بعد الانتخابات الاسرائيلية المقررة في التاسع من نيسان/ابريل المقبل.

وكان كوشنر قال في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية" بثت الإثنين "نريد أن نأخذ منهم (دول المنطقة) النصيحة بشأن الوسيلة المثلى للمضي قدما وأن نحيطهم علما ببعض تفاصيل ما سنسعى إليه، خاصة بشأن الرؤية الاقتصادية والفرصة الكاملة التي ستسنج إذا حل السلام".

والشهر الماضي نقلت وكالة "رويترز" عن مسئولين في البيت الأبيض قولهم إن كوشنر لن يطلع الدبلوماسيين في المنطقة على "المكون السياسي" للخطة وإنه سيقيس بدلا من ذلك مستوى الدعم للجانب الاقتصادي الذي يتوقع على نطاق واسع أن يشمل اقتراحات بتمويل دولي لقطاع غزة.