غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المنظومة الأمنية تحذّر

صحيفة عبرية: أي حادث بالأقصى سيشعل الضفة بسهولة

جنديان إسرائيليان

شمس نيوز/ القدس المحتلة

حذّرت المنظومة الأمنية "الإسرائيلية"، اليوم الاثنين، من حول اندلاع موجة تصعيد جديدة في الضفة الغربية، وفق ما كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن المنظومة الأمنية "الإسرائيلية" حذرت المستوى السياسي، من اتخاذ قرارات ضد الفلسطينيين تحت ضغط الانتخابات، محذرة من نتائج هذه القرارات التي قد تؤدي إلى وقوع المزيد من العمليات بالضفة.

وتابعت: "أصدرت المنظومة الأمنية تحذيراتها بشأن استقطاع أموال عائدات الضرائب الخاصة بالسلطة، وتداعيات هذا الاستقطاع على الأمن الإسرائيلي".

ورجحت المنظومة الأمنية، أن أي حادث بالمسجد الأقصى سيكون قادرًا على إشعال الضفة الغربية بسهولة.

ونوهت الصحيفة العبرية، إلى تأكيد المنظومة الأمنية، على أن السلطة الفلسطينية لن تكون قادرة على قطع رواتب كافة الأسرى، لأن ذلك سوف يزعزع استقرارها بالضفة، وأن المساس بالأسرى داخل السجون، أو رواتبهم سيؤدي إلى جولة من التصعيد.

بدورها، قالت قناة "ريشت كان" العبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تصعيد ردوده كأحد الحلول المقترحة، وذلك بالتوافق مع مسؤولي المستوطنات المحاذية لغزة، ردا على إطلاق البالونات المشتعلة والعبوات التي تلقى ضمن فعاليات "الإرباك الليلي" عند السياج الفاصل.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس الأحد، عن البدء بتغيير سياساته في الرد على إطلاق البالونات المشتعلة من قطاع غزة، وإلقاء العبوات عند السياج الفاصل ليلًا.