غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجيش الإسرائيلي يبدأ إجراءات جديدة على الحدود الشمالية

شمس نيوز/القدس المحتلة

بدأ الجيش الإسرائيلي ترتيبات أمنية جديدة على الحدود الشمالية مع سوريا، في أعقاب تكرار حوادث إطلاق النار والقذائف وانفجار العبوات الناسفة، على ما ذكرت صحيفة معاريف العبرية.

وبحسب الصحيفة، فإن الجيش الإسرائيلي أدخل في الآونة الأخيرة آليات أمنية جديدة بهدف تقليص فترات تواجد الجنود الإسرائيليين بالقرب من السياج الحدودي، كما كثف من تواجد عدد الكلاب البوليسية في المنطقة، للكشف عن المواد المتفجرة والعبوات الناسفة في حال وضعها قرب السياج الحدودي.

وبحسب معاريف ، فإن الإجراءات الأمنية الجديدة تم استكمالها خلال الأسبوع الماضي، في حين تم منع اقتراب آليات غير محصنة من الحدود، كما أدخل الجيش آلية جديدة، وهي تعمل على الحدود مع قطاع غزة، وتحتوي على سلاح يطلق النار ويتم التحكم به من داخل الآلية.

ووفقاً لما جاء في الصحيفة، فإن التغيرات الأمنية التي شملت إدخال آليات غير مأهولة تشبه تماماً الإجراءات الأمنية التي اتخذها الجيش الإسرائيلي منذ أعوام على الحدود مع قطاع غزة، لافتة إلى أن هذه الآليات يمكن أن تتحرك في تضاريس صعبة.

ونقلت معاريف عن مسئول أمني رفيع في المنطقة الشمالية قوله إن "إدخال الجيش لعملياته آليات غير مأهولة على الحدود مع سوريا هو جزء من سياسته من أجل عدم المخاطرة بالجنود".