قائمة الموقع

خبر أبو صبحة لـ"شمس نيوز": لا جديد بشأن معبر رفح

2014-11-15T08:37:34+02:00

شمس نيوز / عبدالله عبيد

نفى رئيس هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، ماهر أبو صبحة وجود أي تطورات جديدة بشأن إعادة فتح معبر رفح البري، سواء للمغادرين أو العالقين.

وقال أبو صبحة لـ"شمس نيوز"، صباح اليوم السبت: لا يوجد جديد بخصوص فتح المعبر سواء للمغادرين أو العالقين"، لافتاً إلى أن السفارة الفلسطينية في القاهرة أعلنت عملية إحصاء للعالقين بغرض محاولة إدخالهم.

وأضاف: دور السفارة في أي دولة حل مشاكل الرعايا في هذه الدولة، والآن هي تقوم بعملية إحصاء للمسافرين، وآمل أن يتم فتح المعبر قريباً ولا يقتصر على العالقين"، مشيراً إلى أن المئات من المرضى الذين بحاجة إلى علاج، والمئات من الطلاب وغيرهم ينتظرون فتح المعبر.

وقدّر أبو صبحة عدد العالقين بستة آلاف عالق، هم بحاجة إلى العودة لقطاع غزة وانتهت أموالهم، والكثير منهم بلا مسكن ولا يستطيع توفير الغذاء"، مطالباً السفارة بالاهتمام بهم من خلال توفير أماكن سكن وتخصيص نفقات لهم.

وأكد رئيس هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، أن حكومة التوافق الوطني لم تتواصل معهم بخصوص معبر رفح بتاتاً، سوى الحديث عن معبري كرم أبو سالم وبيت حانون، مبيّناً أنه "تم الاتفاق مع د. زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء في حكومة الوفاق، بشأن المعبر لكن حتى الآن لم يتم الرد علينا".

وتغلق السلطات المصرية معبر رفح منذ صباح السبت 25 أكتوبر، بعد مقتل 26 جنديا مصريا في تفجير استهدف ثكنة عسكرية بمحافظة شمال سيناء.

 

اخبار ذات صلة