غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عضو "هيئة مسيرات العودة": الاحتلال يحاول التنصل من تفاهمات التهدئة بغزة

مسيرات العوده ‫(43385347)‬ ‫‬.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، داود شهاب إن "هناك محاولة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لاستغلال حالة التوتر الداخلي؛ بهدف التنصل من التفاهمات واستحقاقات عودة الهدوء في غزة".

وقال شهاب في تصريحات صحافية، إن الاحتلال الإسرائيلي لن يفلح في تمرير مؤامراته المختلفة، موضحا أن استمرار وتصاعد مسيرات العودة يحمل "رسالة تحذير" للاحتلال.

وأضاف شهاب: "لذلك كان قرار الهيئة الوطنية في اجتماعها الدوري، الاثنين الفائت، هو استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، وجرى تنظيم المسير البحري، وعاد الشباب الثائر لتنظيم فعاليات الإرباك الليلي قرب السياج" بحسب موقع "عربي 21".

وأوضح شهاب أن "كل هذا جاء في سياق إظهار وحدة الموقف الوطني باستمرار المسيرات، وإحداث حالة من التصعيد، بحيث تصل رسالة تحذير واضحة للاحتلال الإسرائيلي بعدم التلاعب، وكي تبقى أي أحداث داخلية في الإطار الداخلي ولا علاقة لها بإدارة الصراع مع الاحتلال".

وبشأن مدى التزام الفصائل المشاركة في الهيئة بفعاليات مسيرات العودة الشعبية، أكد عضو الهيئة الوطنية أن "كافة القوى ملتزمة بمسيرات العودة"، منوها بأن "هناك شائعات تحاول بعض الأبواق الإعلامية ترويجها خدمة للاحتلال، بقصد أو دون قصد".

وأكد أن "الرسالة الفلسطينية واضحة؛ فالمسيرات حالة وطنية وصراع مع الاحتلال، وعبرها فقط يمكن تجاوز أي توترات داخلية بإعادة توجيه البوصلة نحو الاحتلال"، معتبرا أن "الوفاء للشهداء يقتضي منا جميعا ألا نختلف عند مواجهة الاحتلال، والقضايا الداخلية يمكن حلها جميعا بالحوار".