غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شهيدان وعشرات الإصابات

جيش الاحتلال: فرقنا مسيرات العودة أمس حسب التعليمات

مسيرات العوده ‫(42271240)‬ ‫‬.jpg

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه استخدم وسائل تفريق المتظاهرين وإطلاق النار أمس الجمعة، وفقًا لتعليمات القيادة التي أعدت مسبقًا.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أنه منذ ساعات ظهر أمس تجمهر آلاف الفلسطينيين في عدة مناطق على السياج الفاصل مع قطاع غزة، وقاموا بإلقاء الحجارة إشعال الإطارات قرب السياج.

وزعم المتحدث، أن الجيش تعامل مع المتظاهرين باستخدام وسائل لتفريق المظاهرات وإطلاق النار وفقًا للتعليمات.

واستشهد مواطنين وأصيب العشرات، من بينهم 3 حالات خطيرة جدًا، بنيران جيش الاحتلال خلال مظاهرات أمس شرق قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

الجدير بالذكر، أن لجنة تابعة للأمم المتحدة، قالت الخميس المنصرم، إن رد "إسرائيل" على مسيرات العودة التي شهدها قطاع غزة منذ مارس الماضي، يمكن أن يرقي إلى جرائم حرب.

وأوضح رئيس اللجنة سانتياغو كانتون، إن "الجنود الاسرائيليين ارتكبوا انتهاكات للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان"، مشيرًا إلى أن "بعض هذه الانتهاكات يمكن أن يشكل جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية ويجب على إسرائيل التحقيق فيها فورًا".

واستشهد أكثر من 260 مواطنًا وأصيب آلاف أخرين بجروح مختلفة، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة السلمية، منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي.