غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القاهرة تسعى لتثبيت الهدوء في غزة وطبول الحرب لا زالت تُقرع

عدوان على غزة

شمس نيوز/ غزة

قالت قناة الجزيرة، اليوم الثلاثاء، إن الجانب المصري أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مكثفة؛ للتأكيد على سريان وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ونقلت القناة عن مصدر فلسطيني، قوله إن المقاومة الفلسطينية في غزة، أكدت للوفد الأمني المصري، الالتزام بعدم التصعيد إذا توقفت غارات الاحتلال الإسرائيلي.

وشن سلاح الجو الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء ، سلسلة غارات طالت أكثر من 15 موقعًا في قطاع غزة، وذلك رغم إعلان التوصل لوقف إطلاق النار الليلة الفائتة بوساطة مصرية. 

ومساء أمس، قصف الاحتلال عشرات الأهداف في قطاع غزة، بعد سقوط صاروخ قرب "تل أبيب" المحتلة لم تعلن أي من الفصائل الفلسطيينية مسئوليتها عنه.

 من جانبه، قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فجر اليوم الثلاثاء، إنه وفور عودته إلى "إسرائيل" سيتوجه لمبنى "الكريات" و يجري مشاورات و يتابع الأمور في قطاع غزة بنفسه.

وأضاف نتنياهو في تصريحات صحافية "ينبغي على حماس أن تعرف أننا لن نتردد في الدخول بأي مواجهة والقيام بأي خطوة لازمة طالما يتعلق ذلك بأمن إسرائيل".

من جهتها، قالت وسائل إعلام عبرية إن المجلس الحكومي المصغر "الكابينت" سيجتمع ظهر اليوم فور عودة نتنياهو من واشنطن لمناقشة المستجدات في قطاع غزة.

هذا ويسود الهدوء الحذر قطاع غزة منذ ساعات الصباح، فيما يرى مراقبون أن الصورة ستتضح بعد إنتهاء اجتماع الكابينت.