غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يهدم منزل في بيت جالا وآخر بمخيم شعفاط

هدم بناية تضم منشآت سكنية وتجارية في واد الجوز

شمس نيوز/الضفة المحتلة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في مدينة بيت جالا غرب بيت لحم، ومبنى آخر مكون من طابقين في مخيم شعفاط وسط القدس، بحجة البناء غير المرخص.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن قوة من جيش الاحتلال رافقها الجرافات، اقتحمت منطقة بير عونة وسط إجراءات وتدابير أمنية مكثفة، تمهيدًا لهدم منزل يعود للمحامية باسمة عيسي.

وأضاف، أن الجرافات شرعت بهدم منزل عيسى المكون من ثلاثة طوابق، بحجة عدم الترخيص، مشيرًا الى أن المنطقة ذاتها تتعرض منذ فترة الى هجمة شرسة عبر هدم المنازل وإخطار أخرى، بهدف تفريغها من أصحابها.

وفي السياق ذاته، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، مبنى سكنيًا من طابقين في الحارة التحتا بمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال، تُساندها طائرة مروحية، اقتحمت صباحًا المنطقة من جهة ضاحية راس خميس بمخيم شعفاط، وانتشر الجنود بالشوارع والطرقات قبل أن تشرع الجرافات بهدم المبنى السكني لعائلة حوشية المقدسية، بالقرب من مقاطع لجدار الضم والتوسع العنصري الذي يفصل المخيم عن مستوطنة "بسجات زئيف".