غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العاروري: التهدئة في غزة ليست اتفاق سلام مع الاحتلال

صالح العاروري

شمس نيوز/ وكالات

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري أن تفاهمات التهدئة في غزة ليست اتفاق سلام أو هدنة مع الاحتلال الاسرائيلي ، مؤكداً عدم وجود أي اشتراطات على المقاومة بأي شكل من الأشكال.

وأوضح العاروري، في كلمة له بالمهرجان الانتخابي داخل "جامعة بيرزيت" بالضفة الغربية، بأن حركته لم ولن تكون جزء من أي مؤامرات أو مفاوضات سرية مع الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر أو غير مباشر، مبينًا أن المفاوضات السرية ليست من أدبيات الحركة.

وبخصوص حراك الأسرى، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إن "الأسرى يخوضون معركة مهمة من أجل انتزاع حقوقهم، القضية الأخطر على شعبنا الآن هي صفقة القرن التي تحاول الإدارة الأمريكية فرضها بدعم من بعض الدول العربية، وقضية الأسرى على رأس أولويات المقاومة في مباحثتها مع الوفد المصري

وأضاف العاروري: "حماس هي الجدار الحقيقي أمام صفقة القرن ، ولن تمر عبرنا مهما كلفنا ذلك من أثمان، ولأول مرة يمر على قضيتنا خطورة بهذا المستوى في ظل تغول امريكي وانبطاح عربي".

وتابع: "نقول لترامب ونتيناهو ولكل المتآمرين حقوق شعبنا في فلسطين غير قابل للتغيير"

واستطرد: "القدس تتعرض لمؤامرة اسرائيلية عالمية تستهدف تهويد القدس وفرض أمر واقع فيها، والمدينة تحتاح إلى وقفة وطنية إسلامية ومسيحية للدفاع عنها في وجه المؤامرات".