غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأحذية الخليلية بالأسواق الأوكرانية قريبًا والتصدير للأردن يزداد

أحذية الخليل

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال رئيس اتحاد الصناعات الجلدية في فلسطين، حسام الزغل، إنه خلال زيارة الاتحاد لأحد معارض الأحذية في مدينة كييف الأوكرانية، تبلورت لديهم فكرة المشاركة في المعارض الدولية لتسويق المنتجات الوطنية من ذات الصناعة، وخاصة أن نمط و"ستايل" صناعاتهم الجلدية متقاربة جدًا من الصناعة الفلسطينية.

وأضاف الزغل في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، بأنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات التجارية الدولية في أوكرانيا بالمشاركة في كافة معارض الأحذية والصناعات الجلدية في ذلك البلد، والتواصل مع المستوردين بشكل مباشر لتسويق الأحذية الخليلية في الأسواق الأوكرانية.

وأشار إلى أن اتحاد الصناعات الجلدية في الخليل شرّع في العمل على تجسيد فكرة تصدير الأحذية لأوكرانيا، وإخراجها إلى النور، لافتًا إلى أنها ستساعد على تشغيل العديد من المصانع التي بدورها ستستقطب عشرات الأيدي العاملة الإضافية وتقلل من معدلات البطالة.

وفي سياق آخر، قال رئيس اتحاد الصناعات الجلدية، إن تصدير الأحذية الخليلية إلى الأردن شهد نموًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، معللًا ذلك بقرب الأسواق الأردنية من مدينة الخليل، فهذه البلد يعتبر بوابة للمنتوج الوطني الفلسطيني.

ولفت إلى أن المصنوعات الجلدية الخليلية تلقى اقبالا كبيرًا من المواطنين الأردنيين بسبب جودتها الكبيرة التي ساعدت في تسويقها بذلك البلد العربي، ناهيك إلى أن الآلاف من سكان الأردن فلسطينيين، فهم يساعدون بشكل كبير على تسويق منتجات بلدهم.

وأضاف: "تم افتتاح ثلاثة معارض للأحذية الفلسطينية في الأردن، إضافة إلى تسويق البضائع (أون لاين) عن طريق مواقع انترنت بالتعاون مع اتحاد الصناعات الجلدية، للمواطنين الأردنيين، فالاتحاد يعمل على زيادة الحصة السوقية خلال السنوات الـ 3 المقبلة إلى الأردن لتصل لحجم معقول يناسب السوق الأردني".

وتابع: "الخليل تصدر منتوجاتها من الأحذية للسعودية والأردن وبعض الدول الأوروبية والإفريقية، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر ونيجيريا واليمن"، منوهًا إلى أن مصانع الخليل تنتج سنويًا نحو 4 ملايين ونصف زوج من الأحذية".

وأوضح أن مصانع الأحذية تعمل بطاقة إنتاجية 25% في الفترة الحالية، والاتحاد يعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية لـ 3 أضعاف خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال زيادة ترويجها في أسواق الدول العربية والإفريقية والأوروبية.