Menu
اعلان اعلى الهيدر

"المواسم الأربعة"لغزة

كوخافي يقرر تشكيل وحدة "متعددة الأبعاد" واستحداث لواء جديد

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قرر رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال الجنرال افيف كوخافي، تشكيل وحدة جديدة وإقامة لواء جديد، في إطار بلورة الخطة الخمسية المقبلة التي تسعى إلى ملاءمة قوات الاحتلال مع أساليب وساحات القتال الحديثة.

ويطلق على الوحدة عليها اسم "الوحدة متعددة الأبعاد"، وتضم قوات من المشاة والمدفعية والمدرعات وسلاح الجو وذلك الى جانب طواقم استخباراتية، وتهدف إلى ملائمة تشكيلات الجيش للتعامل مع التحديات الأمنية المستقبلية، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي، إن قرار كوخافي بتشكيل هذه الوحدة يندرج في سلسلة قرارات أخرى تهدف إلى الاستعداد للمعارك المقبلة وبضمنها تطوير شبكة معلوماتية جديدة تربط بين أذرع الجيش المختلفة.

وأوضحت، أنه يأتي ضمن الاستعداد لساحة القتال المستقبلية، لافتةً إلى تقرر يضا إقامة لواء جديد في هيئة التخطيط كلف ببلورة أساليب قتال وتكنولوجيات حديثة وذلك بهدف تعزيز القوة القتالية لجيش الاحتلال في المعارك المقبلة وعين ضابط برتبة بريغادير قائدا للواء الجديد .

وذكرت: انه "في ضوء التقدم الحاصل في المفاوضات بين إسرائيل وحماس يعكف الجيش على استكمال جهوزيته لأي طارئ وسد الفجوات في قوام القوات في إطار الخطة التي أطلق عليها اسم (المواسم الأربعة) والتي تعتبر قطاع غزة المنطقة الأكثر عرضة للانفجار".