Menu
اعلان اعلى الهيدر

الأسعار ستكون مناسبة

خلال رمضان.. الزراعة تتوقع أن تكون حاجة السوق 3 ملايين دجاجة

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال مدير زراعة شمال غزة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أدهم البسيوني، إن أصحاب مزارع الدجاج في غزة أنهوا كافة استعداداتهم لإطلاق منتجهم إلى الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن الوزارة سعت جاهدة لنضج الدجاج أول أيام الشهر الفضيل.

وتوقع البسيوني خلال اتصال هاتفي مع "شمس نيوز"، أن تكون حاجة السوق من 3ملايين دجاجة لـ 3.5 مليون دجاجة، طوال أيام شهر رمضان المقبل.

وأكد أن استهلاك المواطنين للدجاج خلال شهر رمضان المبارك تزيد بنسبة 70% عن الأشهر الأخرى، عازيًا ذلك للمشاريع التمويلية المؤيدة للإفطارات الجماعية، إضافة إلى زيادة نسبة الاستهلاك نتيجة ارتفاع أعداد الولائم والعزائم بين المواطنين.

وأفاد بأن الأسعار ستكون مستقرة بحيث تناسب المستهلك والمربي معًا، لأن الوزارة بدورها ستُحدث سياسة متزنة بحيث ستدعم المُنتج وتحمي المستهلك.

وأشار إلى أن المزارعين يستثمرون شهر رمضان المبارك لتعويض جزء من خساراتهم خلال الأشهر الماضية، فهم تعرضوا لأضرار كبيرة عندما وصل سعر كيلو الدجاج لـ 7 شواقل، لافتًا إلى أن الوزارة لن تقبل أن يظل المُربي يتعرض لخسائر كبيرة، لأنه سيؤثر سلبًا على هذا القطاع الحيوي الذي يُشغل ويعيل آلاف المواطنين في القطاع.