غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خامنئي: سنصدر النفط كما نشاء وعداء الأمريكان لنا لن يبقى دون رد

خامنئي

شمس نيوز/ طهران

أكد المرشد الأعلى الايراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن بإمكان إيران تصدير النفط بالقدر الذي تحتاجه وتريده.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن خامنئي قوله اليوم: "بالنسبة للحركة الأمريكية الأخيرة لن تحقق محاولاتهم شيئًا، نحن يمكننا تصدير نفطنا بالقدر الذي نحن بحاجته ونريده. هؤلاء ظنوا أنهم أغلقوا الطرق لكن الشعب والمسؤولين إذا نهضوا سيقومون بفتح الكثير من الطرق المغلقة".

وأضاف "ليعلموا أن هذا العداء لن يبقى دون رد وسيتلقون الرد على هذا العداء، الشعب الإيراني ليس شعباً يلتزم الصمت حيال عدائهم".

ولفت خامنئي إلى أن "أعداء الشعب والثورة العظيمة والجمهورية الإسلامية فشلوا مرارًا واليوم يتعرضون لمختلف القضايا الاقتصادية ويقولون نريد إخضاع الشعب الايراني لكن ليعلموا أن الشعب الايراني لن يستسلم لهم أبدًا".

وأشار إلى مزاعم المسؤولين الأمريكيين والإٍسرائيليين، قائلاً: "إنهم يقولون انهم اعداء نظام الجمهورية الإسلامية وليس لديهم عداء مع الشعب الإيراني لكن العداء لإيران هو عداء للشعب الإيراني لأن إيران قائمة بدعم الشعب ولولا مساعدة الشعب لما كانت".

واعتبر المرشد الأعلى في إيران أن "تصعيد الضغوط النفطية من قبل أمريكا سيمكن طهران من تقليل الاعتماد على بيع النفط نوعًا من الفرصة ونستفيد منه من أجل مزيد من الاعتماد على القدرات الداخلية".