غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

روسيا تشكر سوريا على مشاركتها في إعادة رفات جندي إسرائيلي.. وهذا المقابل

زخاريا باومل

شمس نيوز/ موسكو

وجه المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، شكره للجانب السوري على المشاركة في إعادة رفات الجندي الإسرائيلي زخاريا باومل، "لإسرائيل"، كاشفًا عن المقابل الذي وُعدت به.

وقال لافرينتييف، "إن عملية إعادة رفات الجندي الإسرائيلي زخاريا باومل، لإسرائيل والتي عثرت عليها القوات الخاصة الروسية أثناء عملية نوعية في سوريا، لم تكن خطوة أحادية، ونحن ممتنون للجانب السوري".

وعن المقابل، لفت إلى، أن "إسرائيل" ستطلق سراح عدد من المواطنين السوريين في سجونها.

وقال: "أؤكد لكم، لا نفعل شيئا يضر بسوريا. ومتأكدون بأن تفهم الجانب السوري صحيح وفي مكانه. ونأمل بأن شعوب الدول الأخرى ستعي الأمر اليوم أو لاحقًا".

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أنّ رفات الجندي بحوزتها وأنّ رفات الجندي وأغراضه الشخصية الموضوعة في تابوت يلفه علم "إسرائيل" سُلّمت أثناء مراسم نظمتها وزارة الدفاع الروسية بحضور بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي فاليري غيراسيموف.

وانضمّ زخريا باومل، آمر دبابة ضمن الكتيبة 362، إلى عداد المفقودين خلال معركة السلطان يعقوب في سهل البقاع اللبناني، قرب الحدود السورية.

ولا يزال جنديان آخران في عداد المفقودين، هما يهودا كاتز وزفي فلدمان. ودخل هؤلاء الجنود ضمن الذاكرة الجماعية لـ"إسرائيل" التي تُدرج إعادة جنودها القتلى أو المسجونين في عداد الواجب الأخلاقي.