غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هل توزع المنحة القطرية نهاية الاسبوع؟

المنحة القطرية

شمس نيوز/ غزة

من المتوقع أن يصل السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة في نهاية الأسبوع لتوزيع المنحة القطرية على العائلات المحتاجة كجزء من التفاهمات بين إسرائيل وغزة.

ونقلت صحيفة الاخبار اللبنانية عن مصادر في حركة حماس قولها: "أن العمادي، قد يصل الى غزة نهاية الأسبوع الجاري لبدء توزيع المنحة القطرية على العائلات الفقيرة والموظفين، وهي جزء من التفاهمات التي اتفق عليها مسبقًا، لكن العدو ماطل في تنفيذها قبل التصعيد الأخير".

وبحسب للمواقع العبرية فان رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو سيصدّق على إدخال 30 مليون دولار من الدوحة إلى غزة كجزء من التفاهمات.

أعلن أمير قطر تميم بن حمد تقديم منحة قدرها 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني وموازنة السلطة الفلسطينية وبرامج الأمم المتحدة على أن يكون 180 مليونًا منها منحة لغزة، و300 مليون لخزينة السلطة، منها 50 كمنحة و250 كقرض تسدده رام الله، وفق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

على صعيد الوساطات، وصل مبعوث الأمم المتحدة لـ عملية "السلام" في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، إلى القاهرة، أمس، في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها المسؤولين المصريين للتباحث في تثبيت الهدوء في غزة