غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حزب العمال البريطاني يؤكد رفضه لـ"صفقة القرن"

جيرمي كوربن

شمس نيوز/وكالات

أكد زعيم حزب العمال البريطاني رفضه للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن"، مؤكدًا أنه لا يمكن لها أن تنجح إن كانت على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال كوربن خلال مشاركته في تظاهرة خرجت في لندن أمس السبت، إن "الحكومة التي يقودها حزب العمال سوف تعترف بالدولة الفلسطينية، وتضغط باتجاه العودة مباشرة إلى مفاوضات ذات معنى، هدفها التوصل إلى تسوية دائمة تقوم على أساس من قرارات الأمم المتحدة، والقانون الدولي، وقيم العدالة التي طالما تم التنكر لها".

وأضاف، أن "حزب العمال متحد في إدانته لانتهاكات القوات الإسرائيلية لحقوق الإنسان المستمرة بما في ذلك إطلاق النار على المئات من المتظاهرين الفلسطينيين العزل في غزة -الذين معظمهم من اللاجئين أو من عائلات اللاجئين- وهم يطالبون بحقوقهم".

ولفت إلى التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد 27 فلسطينيًا، وقال إنه "يذكرنا بالخطر الكامن في عودة الصراع الشامل في أي وقت من الأوقات".

وقال، إن "صمت كثير من الحكومات، بما فيها حكومتنا نحن، ليصم الآذان. كان ينبغي على الحكومة البريطانية أن تندد بشكل لا لبس فيه بقتل المتظاهرين -بما في ذلك الأطفال والمسعفين والصحفيين- وغيرهم من المدنيين، وأن تجمد مبيعات السلاح إلى إسرائيل".