قائمة الموقع

خبر "الكابينت" الفلسطيني يجتمع في رام الله لإدانة عملية القدس تزامنا مع نظيره الإسرائيلي

2014-11-18T11:54:55+02:00

شمس نيوز/رام الله

ترأس محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية برام الله، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعاً للمجلس الأمني المصغر بحضور رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله.

وجدد عباس إدانته للعملية التي نفذها مقدسيان وقتل فيها ستة إسرائيليين في معهد ديني يهودي بالقدس.

وقال عباس: ندين هذه الحادثة بشدة ولا نقبل بأي حال من الأحوال أن يعتدي أحد على المدنيين وعلى الأماكن الدينية ودور العبادة، وفي الوقت الذي ندين هذا العمل أدنا وندين أيضاً الاعتداء على الحرم القدسي وعلى الأماكن المقدسة وحرق المساجد والكنائس لأن كل هذه الأمور تخالف كل الشرائع السماوية ولا تخدم المصلحة المشتركة التي نعمل فيها من أجل إقامة الدولتين دولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل" بحسب تعبيره.

ودعا عباس لما سماه "التهدئة التامة ووقف جميع هذه الأعمال حتى يتاح لنا العمل في المجال السياسي الذي يوصل إلى السلام في منطقة الشرق الأوسط" على حد وصفه.

ووضع عباس المجلس بصورة التطورات على كافة الصعد وتطرق إلى اجتماعه مع فعاليات القدس يوم أمس حيث طالبهم بالتهدئة وعدم القيام بما من شأنه إعطاء الذرائع للجانب الإسرائيلي ومستوطنيه لتصعيد الأوضاع والانتهاكات للمقدسات ودور العبادة خاصة في المسجد الأقصى المبارك، داعيا إلى الحفاظ على التهدئة التي تم التفاهم حولها مع ملك الأردن عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان ومع كل الأطراف المعنية.

ويتزامن اجتماع "الكابنيت" الفلسطيني مع اجتماع أمني إسرائيلي يترأسه نتنياهو للبحث في سبل الرد على عملية القدس.

اخبار ذات صلة