قائمة الموقع

خبر سمح بالنشر: جميع قتلى عملية الكنيس بالقدس حاخامات كبار

2014-11-18T12:14:03+02:00

شمس نيوز/ترجمة خاصة

كشفت الصحافة الإسرائيلية النقاب بعد ظهر اليوم عن تفاصيل جديدة حول قتلى عملية الكنيس بالقدس المحتلة، والتي نفذها فلسطينيان من القدس بالسكاكين والآلات الحادة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة، إن من بين القتلى 4 حاخامات كبار، من جماعة "ناي التوراة"، والحاخامات هم: الحاخام موشي تويرسكي ( 59عاما) والحاخام كوبي نسكي (40عاما) والحاخام كالمان زيف ليفين(55عاما) والحاخام افراهام شموئيل يوسف غولدبرغ (43 عاما).

وقُتل 6 إسرائيليين صباح اليوم الثلاثاء، وأصيب 12 آخرون بجروح متفاوتة، حسب الناطق باسم شرطة الاحتلال، في عملية إطلاق نار وهجمات بالبلطات والسواطير شنها فلسطينيان، وذلك أثناء خروج مجموعة من المتدينين اليهود من كنيس في الشارع المسمى "اغاسي" غرب مدينة القدس، في حين استشهد منفذا العملية.

وأعلنت مصادر إسرائيلية أن ضابطا في شرطة الاحتلال توفي متأثرا بجراح أصيب بها في الهجوم، ليرفع عدد القتلى إلى 6، موضحة أن ضابطا آخر لا زال يتلقى العلاج من جروح خطيرة.

وأضافت المصادر أن طواقم من نجمة داوود الحمراء وصلت الى المكان وبدأت بإسعاف وعلاج المصابين. وقال مدير الطواقم، "إنه تمت متابعة 13 إصابة من بينها 5 حالات حرجة".

وأكدت مصادر إعلامية إسرائيلية أن أحد القتلى في عملية القدس هو الحاخام موشيه تبرسكي رئيس المدرسة الدينية "توراة موشيه"، وهو أحد كبار قادة حركة "شاس" المتطرفة.

وأضافت القناة أن المنفذين من سكان حي جبل المكبر شرقي القدس المحتلة، بينما أكدت مصادر صحفية أن المنفذين هما عدي وغسان أبو جمل، وهما أبنا عم من جبل المكبر.

اخبار ذات صلة