Menu
اعلان اعلى الهيدر

الأوقاف تعلن آليات العمرة و ترتيبات موسم الحج في غزة

شمس نيوز/ غزة

أعلن مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عادل صوالحة، اليوم الأحد، عن آليات العمرة وترتيبات موسم الحج لهذا العام.

وقال صوالحة، خلال مؤتمر صحافي، إن الإدارة العامة للحج والعمرة تقوم بتنظيم ومتابعة موسمي الحج والعمرة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، وتبذل جهودًا كبيرة لتطوير عمليات الإشراف للارتقاء بخدمات الحج والعمرة لضمان نجاح الموسم على أكمل وجه دون معيقات أو عقبات.

وأوضح المدير العام،  أن زيارة الوفد لجمهورية مصر العربية ساهمت بتوقيع اتفاق بين جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة، وشركات مصرية لنقل المعتمرين من معبر رفح البري وحتى مطار القاهرة الدولي ذهاباً وإياباً، بالإضافة إلى توقيع عقود النقل الجوي بين الخطوط الجوية الفلسطينية ومصر للطيران لنقل المعتمرين من مطار القاهرة الى مطار جدة ذهابًا وإيابًا.

وبين صوالحة، أن تغير وارتفاع أسعار رحلات العمرة ناتج عن ارتفاع أسعار النقل الجوي والسكن في مكة والمدينة خاصة في شهري شعبان ورمضان.

وبين، أن تسعيرة العمرة للرحلات الأولى وحتى الرحلة الخامسة بلغت (790) دينار أردني، أما تسعيرة الرحلات السادسة والسابعة والثامنة بلغت (830) ديناراً نتيجة ارتفاع تذكرة النقل الجوي، وبلغت رسوم الرحلة التاسعة (890) دينار لأن جزءًا منها يقع في شهر رمضان الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع تكاليف السكن بمكة والمدينة وتذكرة الطيران، أما بخصوص تسعيرة العمرة لرحلة 5و12مايو والتي تقع في شهر رمضان فقد بلغت (990) دينار نظرًا لارتفاع آخر طرأ في أسعار تذاكر الطيران والسكن أيضاً.

وبشأن موسم الحج، قال إن الوزارة أعادت تأهيل وترخيص شركات الحج والعمرة للعمل في مجال الحج والعمرة حسب الشروط والقوانين المعمول بها في الوزارة، حيث تم ترخيص (74) شركة لهذا العام، علماً بأنه تم إيقاف عدد من الشركات لارتكابها مخالفات.

وأكد صوالحة انتهاء حصة المنطقة الشرقية في خانيونس في الجدولة التي تمت وفق القرعة العلنية و فتح باب التسجيل لأهالي المنطقة الشرقية بتاريخ 28 مايو 2019، حيث سجل (2556) مواطناً، وبعد فرز الأسماء وتدقيقها تم إجراء قرعة لاختيار العدد المطلوب والبالغ (108) حاج وحاجة وذلك وفق ضوابط ومعايير محددة مسبقاً.