قائمة الموقع

خبر الاحتلال يمدد اعتقال 20 شابًا بكفر كنا بينهم 9 قاصرين

2014-11-19T07:08:00+02:00

شمس نيوز/الناصرة

قررت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة الناصرة، مساء الثلاثاء، تمديد اعتقال 20 شابًا من قرية كفركنا بينهم 9 قاصرين حتى الأحد للنظر في إمكانية اطلاق سراحهم للحبس المنزلي أو تمديد اعتقالهم حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية.

يُذكر أن اعتقال الشبان كان على خلفية الاحتجاج على استشهاد الشاب خير حمدان من كفركنا، الذي أعدم برصاص الشرطة فجر السبت الماضي.

وتنسب النيابة العامة الإسرائيلية للمعتقلين تهم تتعلق بالاعتداء على أفراد الشرطة والمشاركة في مظاهرة غير مرخصة والقيام بأعمال شغب واخلال بالنظام العام .

وقال المحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان في تصريح صحفي "تم الثلاثاء في المحكمة تمديد اعتقال الشبان حتى الـ14 من الشهر القادم بسبب أن الاقتراحات المقدمة لإطلاق سراحهم إلى الحبس المنزلي غير ملائمة للمحكمة".

وأضاف "يريدون أماكن بعيدة عن كفركنا وفي الجلسة القادمة سيتم اتخاذ قرار نهائي إما الافراج عن المعتقلين أو تمديد اعتقالهم حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية ".

وتابع "هذه القرارات تؤكد أن مؤسسات اسرائيل تعمل من أجل الضرب بيد من حديد ضد المتظاهرين الذين خرجوا للتظاهر والتعبير عن رأيهم بعد استشهاد الشاب خير الدين حمدان" .

 

اخبار ذات صلة