غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اعتقال 60 فلسطينيًا في السعودية ضمن تحرك "ترهيبي"

السعودية

شمس نيوز/ الرياض

كشفت صحيفة "الأخبار اللبنانية"، في عددها الصادر اليوم الخميس، عن اعتقال السلطات السعودية أكثر من 60 فلسطينيًا مقيمًا على أراضي المملكة.

وأوضحت الصحيفة، أن حملة الاعتقالات والملاحقات التي بدأتها السعودية في الآونة الأخيرة ضد المقيمين الفلسطينيين تهدف إلى "الترهيب" تخوّفًا من إمكانية قيامهم بتحرك مربك ومحرج على الأراضي السعودية إثر الإعلان الأمريكي لبنود "صفقة القرن".

وقالت، إن الرياض بدأت منذ مدة حملة اعتقالات واسعة للفلسطينيين، بينها توقيفات لشخصيات محسوبة على حركة حماس.

كما أفادت الصحيفة، فإن السعودية اتخذت إجراءات بعد عملية تفاوض واسعة مع الحكومات العربية والإسلامية لإيجاد أرضية مناسبة لما تعتبره واشنطن "خطة سلام" ستطرحها للمنطقة.

وبحسب معلومات الصحيفة، فإن الديوان الملكي عمّم تعليمات على ممثلي المملكة وسفرائها في الدول الإسلامية للعمل لدى هذه الدول على منع أي مظاهر لإحياء "اليوم العالمي للقدس" (يصادف آخر يوم جمعة من شهر رمضان) مقابل زيادة "كوتا" الحجاج لكل بلد يلتزم الطلب السعودي.

ووفق المصادر، فإن تحرّك الديوان الملكي، الذي يسيطر عليه ولي العهد محمد بن سلمان، يأتي في سياق تهيئة الأرضية المناسبة لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي تحدد بعد انتهاء شهر رمضان، ووأد رد فعل عربي وإسلامي واسع في مهده.