غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

500 ألف دولار قيمة الأضرار الناتجة عن موجة الحر

دجاج نافق

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الأضرار الناتجة عن المرتفع الجوي الحالي بلغت نصف مليون دولار، وذلك بشكل أولي.

وقال وكيل وزاره الزراعة د. ابراهيم القدرة في تصريح صحافي أن المرتفع الجوي الحالي سبب أضرارا لمعظم مزارع الدواجن (اللاحم، البياض، الحبش والارانب) في قطاع غزه.

وأوضح القدرة في بيان وزعته العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، أن الإحصائيات الأولية للأضرار الناتجة عن المرتفع الجوي الحالي وصلت إلى نفوق ما لا يقل عن 100 ألف طائر بقيمة مالية تصل إلى نصف مليون دولار.

وأكد القدرة على أن طواقم الوزارة منذ صباح الأمس وحتى مساء اليوم ما زالت منتشرة ميدانيًا بين مربين الدواجن على طول قطاع غزة، وذلك لتقديم المساعدة والإرشاد وحصر الأضرار، لافتًا إلى أن هذه الطواقم سوف تواصل عملها (اليوم السبت) على نفس الوتيرة، حتى انتهاء المرتفع الجوي، والذي من المتوقع أن يبدأ في الانحسار اليوم.

وطالب وكيل الوزارة جميع مربي الدواجن التواصل مع طواقم الوزارة، واتباع التعليمات الارشادية للوزارة والمرسلة للمربين على هواتفهم النقالة أو الموجودة على المواقع الاعلامية للوزارة، وذلك للتقليل من آثار ارتفاع درجات الحرارة إلى أدنى حد ممكن.