قائمة الموقع

خبر إصابة عشرات الطلبة بمواجهات مع الاحتلال على معبر شعفاط

2014-11-19T11:15:53+02:00

شمس نيوز/القدس المحتلة 

أصيب عشرات الطلبة والشبان الفلسطينيين الأربعاء بجراج وحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على معبر مخيم شعفاط وحاجز قرية عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من القوات الخاصة "وحرس الحدود" برفقة وزير الأمن الداخلي "يتسحاق أهرونوفيتش" حاولوا اقتحام مخيم شعفاط، إلا أن شبان المخيم ردوا عليهم بإلقاء الحجارة، ما دفعهم للتراجع إلى مدخل المخيم.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي تتواجد بشكل كبير على معبر المخيم، مشيرًا إلى أن سيارة تابعة للشرطة تقوم بعملية تصوير للمنطقة، دون معرقة الأسباب.

وذكرت أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والرصاص المطاطي باتجاه الشبان المتظاهرين وفي داخل مدرسة الرازي بالمخيم، ما أدى لإصابة نحو 35 طالبًا تتراوح أعمارهم ما بين 7-12 سنة بحالات اختناق.

وأضاف أن مديرة المدرسة والمعلمات طالبن أهالي الطلبة من أجل الحضور لأخذ أبنائهم، خاصة في ظل تواصل المواجهات وإطلاق قنابل الغاز.

وأوضحت أن أحد الشبان أصيب برصاص مطاطية في قدمه، مما سبب له حروقًا وتمزق، كما أصيب شاب آخر في فخده، وجرى معالجته ميدانيًا.

وأشارت المصادر إلى انقطاع التيار الكهربائي على شارع عناتا، فيما يقوم جنود الاحتلال بتفتيش المركبات والمواطنين المارين عبر حاجز عناتا، والتدقيق في هوياتهم الشخصية.

وفي السياق ذاته، أفاد شهود عيان أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز عناتا، أطلقت خلالها وابلًا كثيفًا من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه الشبان.

هذا وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن مستوطن إسرائيلي أطلق صباح اليوم نار تحذيري في الهواء بالقرب من حاجز حزما شمال القدس، بحجة تعرض سيارته للرشق بالحجارة لدى توقفها في مقطع الطريق بين مفرق ادام والحاجز.

وأوضحت الإذاعة أن شابين فلسطينيين ملثمين قاما بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على سيارات إسرائيلية قرب الحاجز، دون وقوع إصابات أو أضرار.

اخبار ذات صلة