غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تقرر المشاركة في مؤتمر البحرين بوفد غير حكومي

وزير الاستخبارات والنقل في الحكومة الإسرائيلية، يسرائيل كاتس

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قالت مصار إسرائيلية، إن "إسرائيل" لن تشارك في الورشة الاقتصادية في البحرية الأسبوع المقبل بوفد رسمي حكومي وإنما ستوفد إلى المؤتمر وفدًا من رجال الأعمال فقط.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مصدر مطلع، قوله إن "إسرائيل" سترسل وفدًا تجاريًا وليس مسؤولين بالحكومة للمشاركة في ورشة العمل يومي 25 و26 يونيو حزيران والتي قاطعتها القيادة الفلسطينية.

وكان أعلن وزير الخارجية الإسرائيلية، يسرائيل كاتس، مشاركة "تل أبيب" في مؤتمر البحرين الاقتصادي الذي تنظمه الإدارة الأمريكية. لكنه لم يشر إلى تشكيلة الوفد.

وفي وقت لاحق قال كاتس في تغريدة على تويتر إن التمثيل الإسرائيلي في المؤتمر لم يتقرر بعد وإن قدرات البلاد في مجال التقنية العالية والابتكار قد تحقق فائدة كبيرة للتنمية في المنطقة.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إنهم وجهوا الدعوة لوزيري الاقتصاد والمالية وكذلك رواد الأعمال للتوجه إلى البحرين لمناقشة الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، وفق رويترز.

ومن المقرر أن يطرح البيت الأبيض الجزء الأول من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن". ومن التوقع أن تشجع الخطة الدول العربية المانحة على الاستثمار في الضفة الغربية وقطاع غزة قبل معالجة القضايا السياسية الشائكة التي تمثل جوهر الصراع.