قائمة الموقع

خبر وزير الأمن الإسرائيلي يطلع على هدم منزل الشهيد الشلودي

2014-11-20T16:06:26+02:00

شمس نيوز – غزة

عاين وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "يتسحاق أهارونفيتش" مساء اليوم الخميس، ركام منزل الشهيد عبد الرحمن الشلودي في بلدة سلوان في القدس المحتلة بعد يومين من تفجيره من قبل سلطات الاحتلال.

وشوهد أهارونفيتش في محيط منزل الشلودي بعد محاصرته من قبل سلطات الاحتلال واعتلائها أسطح المنازل المجاورة ومنع الحركة في محيطه للاطلاع بنفسه على إتمام قرار هدم وتدمير منازل منفذي العمليات في القدس المحتلة.

وأطلع الوزير الإسرائيلي على حجم الدمار في منزل الشلودي المدمر الكائن في الطابق الرابع من بناية سكنية وأجرى مقابلات صحفية مع طواقم إعلامية إسرائيلية اصطحبها معه في جولته قبل أن يغادر المنطقة.

وكان الشلودي استشهد في 22 من الشهر الماضي برصاص قوات الاحتلال بعد أن نفذه بسيارته عملية دهس عند محطة القطار الخفيف في القدس المحتلة ما أدى إلى مقتل مستوطنتين وإصابة 5 أشخاص آخرين بجروح.

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أول أمس الثلاثاء، تعليمات بهدم منازل منفذي العمليات في القدس المحتلة عقب عملية الهجوم على كنيس يهودي الذي أدى إلى قتل خمسة مستوطنين إسرائيليين وجرح ثمانية آخرين.

إلى ذلك أفاد شهود عيان في القدس المحتلة بأن مواجهات اندلعت بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة "جبل المكبر" مسقط رأس منفذي عملية الهجوم على الكنيس اليهودي غسان وعدي أبو جمل.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما أدى إلى وقوع حالات إصابة بالاختناق.

اخبار ذات صلة