غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اصابات واعتقالات في مواجهات عنيفة قرب خيمة عزاء الشهيدين أبوجمل

شمس نيوز – القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال عدد من المقدسيين فيما أصيب العشرات بالرصاص المطاطي والاختناق، خلال مواجهات عنيفة بالقرب من خيمة عزاء الشهيدين عدي وغسان أبوجمل في جبل المكبر بالقدس المحتلة. 

واندلعت المواجهات مساء اليوم الخميس أمام خيمة العزاء المقامة بالقرب من منزلي الشهيدين، وذلك بعد وقت قصير من تسليم عائلتيهما قرارين بهدم منزليهما.

وأفاد شهود عيان، أن أعداد كبيرة من قوات الاحتلال انتشرت بالقرب من خيمة عزاء الشهيدين، ثم حاولت اقتحامها لتندلع مواجهات عنيفة فيما وجه أهالي الحي دعوات للشبان عبر مكبرات الصوت والمساجد للتوجه إلى الخيمة وصد الاقتحام.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز بكثافة، ماتسبب بإصابة العشرات منهم المسعف زياد بشير، بالإضافة لتكسير نوافذ عدد من المنازل في المنطقة، كما تم الاعتداء بالضرب على عدد من الشبان والفتية واعتقال بعضهم.

وواجه الشبان عناصر الشرطة بالحجارة والألعاب النارية، كما أكد شهود عيان أن زجاجة مولوتوف ألقيت بين عناصر الشرطة بالقرب من الخيمة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت خيمة العزاء الليلة الماضية ومزقت الأعلام واللافتات وصور الشهيدين، كما حاولت هدم منزلي الشهيد إبراهيم العكاري في مخيم شعفاط فجرًا، لكنها فشلت في ذلك بسبب المقاومة العنيفة التي واجهها بها الشبان.