غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" لحماس: رضاؤكم لا يعنينا وعليكم القبول بالموجود

الوفد المصري والسنوار

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشف تلفزيون إسرائيلي، مساء الاثنين، عن تفاصيل اجتماع عقد يوم السبت الماضي بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والوفد الأمني المصري في "تل أبيب"، لبحث تفاهمات التهدئة في غزة.

وقال تلفزيون ""i24NEWS، إن الجانبين الإسرائيلي والمصري اتفقا على الضغط على حماس من أجل القبول بالمقترح الذي أرسله الوفد المصري لقيادة حماس، وإن كان غير مرضٍ للحركة.

وأشار التلفزيون إلى، أن "حماس طالبت بإدخال 40 مليون دولار شهريًا إلى غزة، ودمج موظفيها ضمن المنحة القطرية الأمر الذي رفضته إسرائيل رفضًا قاطعًا".

وأضاف التلفزيون، أن "إسرائيل" تريد تحويل الأموال القطرية إلى مشاريع بنى تحتية، وألا توزع للأسر الفقيرة كما كانت توزع بقيمة 100 دولار لكل أسرة.

ولفت إلى، أن "إسرائيل" تشترط ألا يحصل على المساعدات المالية عناصر حماس والجهاد الإسلامي، إضافة لمصابي التظاهرات على الحدود الشرقية للقطاع.

وتابع التلفزيون: "إسرائيل وافقت على تمويل قطر للمنطقة الصناعية في غزة، على أن تكون ضمن اشراف الأمم المتحدة"، مضيفًا أن نتنياهو اشترط تطبيق الشروط "الإسرائيلية" المتمثلة بوقف إطلاق البالونات ووقف الاعمال على الحدود، وإطلاق القذائف الصاروخية.

وذكر التلفزيون الإسرائيلي، أن الوفد الأمني المصري أجل زيارته إلى قطاع غزة من أجل أن الضغط على حماس، موضحاً أن "مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف وقطر ومصر أجروا اتصالات مع حماس بهذا الخصوص".