غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجدلاني ينفي

صحيفة عبرية: السلطة "تعيد التفكير" في "الفرصة الذهبية" للإدارة الأمريكية

غرينبلات وعباس

شمس نيوز/ رام الله

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إنه تم إرسال رسائل متبادلة بين رام الله وواشنطن لتصويب الأمور وإنهاء مقاطعة رئيس السلطة محمود عباس للرئيس دونالد ترامب وومثليه جاريد كوشنر وجايسون جرينبلات.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مسؤول كبير في رام الله، قوله: "إن السلطة الفلسطينية "تعيد التفكير" في "الفرصة الذهبية" للإدارة الأمريكية".

وأشارت إلى أن وفدًا من كبار المسؤولين من رام الله برئاسة ماجد فرج سيتوجه إلى واشنطن قريبًا لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

وأضاف المسؤول الفلسطيني البارز: "أنه تم إجراء اتصالات ومناقشات سرية حول هذه المسألة مؤخرًا بين مقربي ترامب ومقربي أبو مازن، وقدم الجانبان موقفًا إيجابيًا وتم إحراز تقدم نحو إمكانية تجديد العلاقات".

وتساءلت الصحيفة، "ما الذي دفع الفلسطينيين إلى تغيير نهجهم؟، موضحة "أن أحد الأسباب هو خيبة أمل من الدول العربية، التي وافقت على المشاركة في مؤتمر البحرين على الرغم من نداءات أبو مازن لمقاطعته".

وفقًا للمسؤول الفلسطيني، فقد رأوا في رام الله "خيانة حول القضية الفلسطينية بالنظر إلى أن أحد أهداف المؤتمر هو ممارسة الضغط على أبو مازن لوقف المقاطعة"، وختمت الصحيفة بالقول: "يبدو أن هذه الخطوة قد نجحت".

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، ما تحدثت عنه وسائل اعلام اسرائيلية عن نية وفد من القيادة الفلسطينية التوجه الى واشنطن في إطار مبادرة تحسين العلاقات بين الجانبين الفلسطيني والامريكي.

ووصف مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، المحاولات الامريكية بالمناورة غير ذكية وخطوة بائسة وغير موفقة من قبل الفريق الامريكي الصهيوني لاستدراج القيادة الفلسطينية لفخ الانخراط في المشروع السياسي الامريكي دون تراجع واشنطن عن الخطوات التي اتخذتها حول القدس وغيرها من الاجراءات.

واوضح مجدلاني ان هذه التصريحات على لسان فريق الإدارة الامريكية تأتي بعد الفشل الذريع الذي منيت به السياسة الامريكية في مؤتمر المنامة الاقتصادي ليس فقط من جانب النتائج وانما في المسار والمضمون.