غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس يجتمع بالوفد الأمني المصري في رام الله

الوفد الامني المصري .JPG

شمس نيوز/رام الله

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم السبت، بالوفد الأمني المصري لبحث ما تم التوصل إليه مع حركة حماس في قطاع غزة.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية، أن أعضاء اللجنة المركزية في حركة فتح عزام الأحمد وحسين الشيخ وروحي فتوح والوزير اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية، حضروا اللقاء الذي عقد بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ظهر اليوم السبت.

وأطلع الوفد المصري، عباس على التحرك الذي تقوم به مصر حول الأوضاع والتطورات في الساحة العربية والفلسطينية بشكل خاص، في ضوء التحديات والمخاطر التي تواجه الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها مصر من أجل المحافظة على استقرار الأوضاع في المنطقة العربية عموما، وتجنيب العديد من الأقطار العربية أي توتر ينعكس سلبًا على أمنها الوطني والقومي، مؤكدًا استمرار جهود مصر على كافة الصعد الإقليمية والدولية من أجل استئناف جهود عملية السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وفق وكالة "وفا".

من جانبه، عبر عباس عن وتقديره للرئيس المصري السيسي وللقيادة المصرية "على الدعم المتواصل الذي تقدمه مصر للشعب الفلسطيني من أجل تحقيق أهدافه في الحرية وإنهاء الاحتلال وتجسيد استقلاله الوطني وتوفير متطلبات تحقيق ذلك مادياً وسياسياً على كافة الصعد العربية والإقليمية والدولية"، مثمنًا استمرار مصر بجهودها من أجل إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وفي وقت لاحق، عقد الوفد الأمني المصري مع وفد حركة فتح حيث استعرض نتائج اجتماعاته إلى قطاع غزة مع قادة حركة حماس حول الجهود التي تقوم بها مصر بشأن إنهاء الانقسام والمصالحة وتثبيت تفاهمات التهدئة مع الجانب الإسرائيلي.

وغادر الوفد الامني المصري قطاع غزة صباح اليوم السبت عبر معبر بيت حانون "ايرز"، وكان قد وصل الوفد أمس الجمعة، بغرض عقد مباحثات مع قادة الفصائل الفلسطينية، حول التهدئة مع "إسرائيل".