غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مئات العالقين يتظاهرون أمام السفارة الفلسطينية في القاهرة.. والسفير: مفيش

القاهرة / شمس نيوز

تجمع مئات المواطنين الفلسطينيين العالقين في جمهورية مصر أمام السفارة الفلسطينية في القاهرة بعد ظهر اليوم الأحد احتجاجاً على استمرار إغلاق المعبر وسوء الظروف التي يعيشونها.

وطالب المحتجون السفارة الفلسطينية بممارسة دورها واتخاذ الإجراءات المناسبة والضغط على السلطات المصرية لحل مشكلتهم.

وأفاد مراسل "شمس نيوز" أن السفير الفلسطيني جمال الشوبكي خرج أمام المتظاهرين واعتذاره لهم عن تقديم أي مساعدات مالية مبرراً ذلك بعدم توفر الأموال اللازمة.

كما أكد أن السلطات المصرية وعدته بفتح المعبر أمام العالقين خلال الأسبوع الجاري "لكنهم لم يؤكدوا لنا ذلك"، حسب قوله.

 

وفي اتصال هاتفي أجراه مراسل "شمس نيوز"، رفض الشوبكي الحديث في بادئ الأمر عن أزمة العالقين بالإضافة إلى وضع معبر رفح، إلا أنه قال : ما زلنا ننتظر السلطات المصرية لفتح معبر رفح، لأن هناك حملة أمنية موسعة".

 

وبالنسبة للمساعدات المالية التي تقدم للعالقين عند الجانب المصري، أشار الشوبكي إلى أن هناك لجنة تدرس وتقّيم وضع كل عالق، مضيفاً: يتم اختيار بعض العالقين وتقديم مساعدات لهم وهي عبارة عن مبالغ بسيطة".

 

وشدد على أنه يتم اختيار العالقين المرضى لإعطائهم هذه المساعدات، " خصوصاً الذين يحتاجون للعلاج ونفدت أدويتهم".

ولازال التجمع مستمراً حتى اللحظة ويسمع بين الفينة والأخرى أصوات تهتف "لا نريد أموالكم، نريد العودة للوطن" "ذبحتونا بتصريحاتكم حول المعبر"، كما ويوجه عدد من المتظاهرين انتقادات للسفارة لأنها تقدم أموالاً للعالقين حسب الانتماء التنظيمي لهم مستثنين بذلك جميع العاملين في حكومة غزة خاصة المؤسسات الأمنية منهم.