غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عريقات: "إسرائيل" أنهت كافة الاتفاقات

عريقات

شمس نيوز/ رام الله

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الأحد، أن سلطة الاحتلال الإسرائيلي دمرت فعليا وأنهت جميع الاتفاقات الموقعة.

وقال عريقات إن إسرائيل تحاول فرض مرجعيات جديدة كي تكرس وترسخ الاحتلال واستمراره، واستبدال مبدأ الدولتين على حدود 1967 بالاستكانة وقبول استمرار الاحتلال أي تشريع (الأبارتايد).

جاء ذلك خلال لقاء عقده في مدينة أريحا، مع وفدين أحدهما من عدد من الكنائس في الولايات الأميركية، ووفدًا اخر ضم عددًا من أساتذة الجامعات الأميركية والأوروبية كلا على حدة، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وقدم عريقات للوفدين شرحًا واسعًا ومفصلًا عما آلت اليه الأوضاع على الأرض نتيجة لاستمرار الاحتلال وجرائمه، خاصة هدم البيوت، والتطهير العرقي، ومصادرة الأراضي، والإعدامات الميدانية، والحصار والإغلاق، والتنكر لكل الاتفاقات الموقعة، والإصرار على الاملاءات وفرض الحقائق الاحتلالية على الأرض وبدعم كامل ومباشر من الادارة الأمريكية.

وشدد عريقات على تمسك منظمة التحرير الفلسطينية بالقانون الدولي والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما جسدت بالرؤية التي طرحها رئيس السلطة محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي يوم 20 شباط 2018.