غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شهيد وإصابة 3 جنود إسرائيليين على حدود غزة

قوات الاحتلال على حدود لبنان

شمس نيوز/ غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس أنه قتل مقاومًا فلسطينيًا فيما اصيب ثلاثة من جنوده بنيران مقاوم فلسطيني على حدود قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له، أنه "خلال الليل رصد جنود جيش الاحتلال مشتبه به يقترب من السياح الفاصل جنوب قطاع غزة، وبعد عبور السياج إلى الداخل أطلق الفلسطيني النار على جنود الجيش، ثم فتحوا النار عليه وقتلوا".

وأشار المتحدث، إلى استهداف موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية من قبل دبابة خلال الحدث (..) موضحًا أنه خلال الحدث أصيب ضابط بجيش الاحتلال بجروح متوسطة وأصيب جنديان آخران بجروح طفيفة، نتيجة إطلاق النار من قبل المقاوم الفلسطيني.

وجرى نقل الجنود المُصابين إلى العلاج الطبي في المستشفى.

وأوضح المتحدث ان الفلسطيني الذي تسلل الليلة من غزة كان مسلحا بكلاشينكوف وقنابل يدوية ويرتدي ملابس عسكرية، وألقى قنبلة واحدة على الأقل على قوة جولاني(..) مبينًا ان الشاب يتبع لحركة حماس والاعتقاد الأولي أنه تصرف بمفرده.

وبين ان المنفذ ألقى قنبلة يدوية تجاه قوة لواء جولاني وأصاب قائد فصيل بجروح متوسطة وجنديين.

بدورها قالت القناة 13 العبرية، ان أحد الجنود أصيب بطلقة نارية في الرأس لكنها لم تخترق الخوذة وحالته متوسطة.

وأشارت ان تعليمات الجيش تفيد بأنه تقرر العودة للروتين الطبيعي واستكمال العمل في الجدار وعمل المزارعين على حدود غزة

وأفادت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق النار بشكل مُكثف وقنابل الإنارة شرق بلدة عبسان شرقي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مرصداً للمقاومة ونقطة للضبط الميداني، وكذلك قصفت طائرات الاستطلاع أرضًا زراعية شرق خانيونس.

ولم تُعلن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد أي فلسطيني في الحدث شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.