قائمة الموقع

خبر الحكومة المصرية تسقط الجنسية عن داعية سلفي من غزة

2014-11-24T10:22:46+02:00

شمس نيوز/القاهرة

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، قراراً للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء في مصر، حمل الرقم 10 لسنة 2014، بالموافقة على إسقاط الجنسية المصرية عن محمد سلمان حسين أبو جامع؛ لإقامته الدائمة خارج البلاد وارتباطه بإحدى المجموعات النظامية الأجنبية وبهيئات أجنبية تعمل على تقويض النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة.

ويذكر أن الشيخ محمد سلمان حسين أبو جامع، ولد في جمهورية مصر العربية عام 1949م لأب فلسطيني وأم مصرية، ونشأ بمحافظة الشرقية وعاد مع أسرته إلى فلسطين المحتلة عام 1954م .

وبدأ مشواره الدعوي برفقة الشيخ العالم العامل سليم شراب رحمه الله وساهم بدور رئيسي في نشر الدعوة السلفية.

وقاد التحرك الذي أغلقت فيه 'سينما الحرية' بخان يونس وتحويلها مركزا للدعوة السلفية وأبناء أهل السنة، إذ أصبحت اليوم مقرا لـ'جمعية دار الكتاب والسنة'، وكان ذلك الحدث من أهم المحطات المؤثرة في تاريخ الدعوة السلفية في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة.

وأسس أبو جامع الرئاسة العامة للجان الزكاة والصدقات بالقرى الشرقية لمحافظة خان يونس عام 1990م، ثم أسس هيئة علماء السلف في فلسطين في عام 2006 التي تضم لفيفا من العلماء والمشايخ المشهود لهم بالعلم والفضل، وانتخب رئيسا لهيئة علماء السلف في فلسطين في عام 2006م وحتى تاريخه.


اخبار ذات صلة