غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" توزع أموال السلطة على العملاء

عملاء

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشف موقع "i24NEWS" العبري، اليوم الخميس، أن "إسرائيل" ستشرع قريبًا في توزيع الأموال التي استولت من عائدات المقاصة للسلطة.

وأوضح الموقع العبري، أن ما تسمى "سلطة الجباية الاسرائيلية" ستعمل في الأيام المقبلة على توزيع الأموال لمن تعتبرهم سلطات الاحتلال "متضررين من السلطة الفلسطينية" بموجب قرار القضائي.

وكانت قد أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الخميس، انه في أعقاب صدور قرار قضائي تم في الأيام الأخيرة تحويل مبلغ 12.7 مليون شيكل جديد تابعة للسلطة الفلسطينية الى دائرة الحجوزات من وزارة المالية الاسرائيلية، وذلك بعد اتخاذ إجراءات حجوزات مالية تتعلق بملفات قضائية فتحت ضد السلطة الفلسطينية، وسيتم توزيع الأموال المحولة من خلال سلطة الجباية الاسرائيلية.

وجاء هذا القرار بعد ان قضت ما تسمى "المحكمة المركزية" الاسرائيلية لصالح ما تم تسميتهم "إسرائيليين عرب" كانوا يعيشون في الضفة الغربية، اعتقلتهم السلطة الفلسطينية للاشتباه في تجسسهم لصالح إسرائيل.

وقال قرار الحكم "انه تم احتجازهم بدون وجود أي صلاحية للسلطة الفلسطينية للقيام بهذا، ومجرد حرمان هؤلاء المعتقلين من الحرية، يشكل سببا للضرر".

وأضافت الصحيفة، انه بعد مداولات طويلة ومرهقة، حكم القاضي قبل عام تقريبًا أن المحكمة الإسرائيلية تتمتع بصلاحية النظر في دعاوى المعتقلين بسبب ما اسمته "جرائم أمنية" ضد السلطة الفلسطينية.