قائمة الموقع

المعارضة الإسرائيلية تهاجم نتنياهو بعد أحداث أمس

2019-09-02T08:47:00+03:00
جنود الاحتلال

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

شنت المعارضة الإسرائيلية هجومًا حادًا على رئيس الوزراء ووزير الجيش بنيامين نتنياهو، على خلفية الكشف عن عملية إيهام حزب الله بوقوع إصابات، كما أورد موقع i24NEWS العبري.

وأعلنت المعارضة موقفها من التصعيد الذي شهدته الحدود مع لبنان الأحد، حيث تركّز بإدانة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أولا، ودعم الجيش الإسرائيلي في نشاطاته العسكرية ثانيا، وثالثًا: انتقاد الإعلان الإسرائيلي بإيهام حزب الله بوقوع إصابات إسرائيلية جراء قصفه، والإعلان لاحقا بعدم وجود إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

واتهم عضو الكنيست المُعارض يائير لبيد نتنياهو، بـ "استغلال الأمن لمصالحه السياسية".

وقال: "نتنياهو كان يحضر إلى مكان وقوع العمليات، بعدما يتم نقل الجرحى من هناك، وهو الشخص الذي كشف تدمير إسرائيل للمفاعل النووية السورية في العام 2007، وهذا تسخير للأمن لمصالحه السياسية".

وأضاف: "أجرى الجيش الإسرائيلي مناورة خداع جيدة، وكشفوا ذلك أيضًا، سياسة التعتيم الإسرائيلية انتُهكت مرة أخرى".

وتابع لبيد: "لم أر شيئًا من هذا القبيل، يكشفون مناورة لكسب المزيد من الأصوات في الانتخابات"، التي ستجري 17 سبتمبر الجاري.

ورأى عميرام ليفين، عضو الكنيست المُعارض، واللواء (احتياط) في الجيش الإسرائيلي، أن "الجيش كان دائما ينفّذ عمليات بارعة، ولكن الفرق هذه المرة، أنهم يتحدثون عن تلك العمليات".

واستبعد، أن يكون الإعلان عن إيهام حزب الله بإصابة جنود إسرائيليين، قد جاء بمبادرة من الجيش، منوهًا إلى أن "إسرائيل" تُبالغ في "وصف التهديد الإيراني"، على حد تعبيره.

من جانبه استنكر عضو الكنيست المُعارض عومير بار ليف "الهجوم على لبنان قبيل الانتخابات"، مُعربا عن أمله في "ألا يتضح فيما بعد، أنه تم استخدام الجيش الإسرائيلي، للحصول على مكاسب سياسية".

وحذّر بار ليف من أن "يدفع الإعلان الإسرائيلي، عن عدم وقوع إصابات في صفوف الجيش، حزب الله بتنفيذ عمليات أخرى ضد إسرائيل"، للرد على مقتل اثنين من عناصره في ضربة إسرائيلية في سوريا.

من جانبه دافع وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، عن موقف الحكومة إزاء هذه الانتقادات.

وأعرب كاتس عن صدمته من حديث المُعارضة، واصفا إياه بـ "المُخجل".

وقال كاتس: "لقد ألقوا باللوم على نتنياهو، بدلاً من إلقائه على حزب الله، وذلك نابع من نقص في المعلومات على ما يبدو، أو من عدم المسؤولية".

اخبار ذات صلة