Menu
اعلان اعلى الهيدر

الجهاد الإسلامي ترد على العمادي

شمس نيوز/ غزة

أكد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، أنه لا يمكن لأي فلسطيني، أن يستفيد من الانقسام الفلسطيني، لافتًا إلى أنه أثّر سلبًا على القضية الفلسطينية.

جاء ذلك تعقيبًا على تصريحات السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، والذي قال فيها أن مصر والفصائل الفلسطينية يستفيدون ماليًا من الانقسام الفلسطيني.

وقال المدلل في تصريحات صحافية "إن الفصائل الفلسطينية، تعمل جاهدة من اجل انهاء الانقسام، الذي أضر بالقضية الفلسطينية"، لافتا إلى أن هناك محاولات ومبادرات كبيرة جدًا، قدمتها الفصائل، مؤكدا في الوقت ذاته أن الفصائل مازالت في حراك دائم لإنهاء الانقسام، الذي لم يستفد منه اي فلسطيني، سوى الاحتلال الاسرائيلي.

وكان العمادي، قد قال في تصريحات لقناة (الجزيرة) باللغة الإنجليزية: "إن السبب وراء تشاؤمه هو أن الكثير من الناس والأحزاب محلياً وفي المنطقة، يستفيدون مالياً وسياسياً من إبقاء غزة في حالة من النسيان".

وشدّد على أن الوضع معقد لدرجة أنه في المستقبل القريب، لا أعتقد أنه سيكون هناك مصالحة بين حماس وفتح أو بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال: "في الوقت الذي يقول فيه المصريون علنًا بأنهم يحاولون تسهيل المصالحة الفلسطينية، هم يستفيدون ماليًا من الانقسامات والحصار".