قائمة الموقع

خبر سمح بالنشر: الجيش الإسرائيلي اعتقل 30 عنصرا من القسام في الضفة خططوا لعمليات فدائية

2014-11-27T08:43:25+02:00

شمس نيوز/ترجمة خاصة

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بنشر نبأ عن اعتقال قوات جيش الاحتلال عدة خلايا عسكرية تابعة للجناح العسكري لحركة حماس، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

 وقال موقع (0404) العبري الذي نشر الخبر، إن قوات الجيش الإسرائيلي أحبطت خلال شهر أيلول/سبتمبر 2014 عدة عمليات هجومية كانت تنوي تنفيذها مجموعات من حركة حماس بالضفة ضد أهداف إسرائيلية، وذلك من خلال تفكيك خلايا لكتائب القسام، تعمل في جميع أنحاء "يهودا والسامرة" بحسب التسمية العبرية للضفة المحتلة.

وبحسب مصادر إسرائيلية، نقلا عن الموقع الإخباري (0404)، فإن بعض المعتقلين تلقوا تدريبات مكثفة في الأراضي التركية، وفي دول أخرى، لم تسمها، مشيرة إلى أن عدد المعتقلين التابعين للخلايا المسلحة وصل إلى 30 معتقلا، إلى جانب مصادرة بندقيتين رشاشتين من طراز M16 وذخيرة ومواد لصنع المتفجرات، على حد ما ذكرت مصادر الاحتلال.

ولم يتم التعقيب على النبأ من مصادر أخرى.

ومن الجدير ذكره أن الصورة المرفقة بالخبر نشرت على المواقع الإسرائيلية.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية قد ذكرت أمس الأربعاء، أن إسرائيل وجهت رسائل رسمية إلى حلف شمال الأطلسي للمطالبة باتخاذ إجراءات ضد تركيا لإتاحتها الفرصة أمام قيادات من حماس لممارسة أعمالها "الإرهابية" من اسطنبول دون عوائق، بحسب مصادر إسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن "الرسالة أشارت للقيادي في حماس صالح العاروري المتهم بالتخطيط والإشراف على عدد من العمليات التي استهدفت إسرائيليين مؤخرا، من بينها عملية خطف المستوطنين الثلاثة قرب الخليل، إضافة إلى التخطيط للانقلاب ضد السلطة الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة أن الرسالة الإسرائيلية التي تم تمريرها لأكثر من جهة داخل حلف شمال الأطلسي تشير إلى القوانين المتبعة بعدم تورط أي جهة عضو في المنظمة بإقامة علاقات مع منظمات "إرهابية" أو التحالف معها.

وقالت مصادر سياسية وعسكرية إسرائيلية للصحيفة إن حركة حماس تدير نشاطاتها السياسية والعسكرية من اسطنبول بعد أن انتقلت من دمشق بسبب القتال في سوريا.

وزعم أحد المسؤولين الأمنيين في إسرائيل أنه ليس هناك من شك في أن نشاطات حماس تجري في تركيا بموافقة وإشراف رجب طيب أردوغان، مشيراً إلى أن وزير الجيش موشيه يعلون قدم رسالة مماثلة لنظيره الأميركي تشاك هيغل منذ أسبوعين؛ قال فيها إن "تركيا تلعب لعبة ساخرة في المنطقة وأنها تدعم حماس بالمال كما تسمح لها بممارسة نشاطاتها من اسطنبول".


اخبار ذات صلة