غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الهباش: زيارة فلسطين والقدس والمسجد الأقصى فضيلة دينية مؤكدة

المسجد الأقصى

شمس نيوز/رام الله 

قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، إن زيارة فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك "فضيلة دينية مؤكدة يتردد حكمها بين الندب والوجوب"، و"ضرورة سياسية لإغاظة الاحتلال".

وقال الهباش، في بيان اليوم الأربعاء، إن زيارة فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك ضرورة سياسية تفرضها الظروف والأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، حيث يحتاج إلى تواصل العرب والمسلمين معه لكي يتعزز صموده وترتفع معنوياته في مواجهة الاحتلال.

وأضاف، أن الزيارة "رباط مقدس مبارك في أرض الرباط، وكل مسلم يأتيها بنية الرباط، لزمن كثير أو قليل، فله أجر المجاهد المرابط، لأن الرباط من أفضل الجهاد، ولأن فلسطين هي أفضل الرباط".

وتابع بالقول: زيارة فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك إغاظة للاحتلال الغاصب، الذي يريد أن يفرّغ الأرض من أهلها لكي يحقق هدفه المتمثل في مقولات زعمائه: "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"، فهل يريد الحمقى أن يساعدوا الاحتلال على إفراغ فلسطين، حين يحرّمون على الناس زيارتها؟

ورحب الهباش بـ"كل من جاء فلسطين ليدعم أهلها، ويحفظ هويتها، ويرابط فيها، رغم أنف الاحتلال الذي يضع كل العراقيل أمام الزائرين، ورغم محترفي الجهالة والعمالة الذين غاظهم إقبال العرب والمسلمين على شد الرحال إلى قدسنا وأقصانا المبارك"، وفق قوله.