قائمة الموقع

خبر مناورات عسكرية تركية باكستانية أفغانية مشتركة في أنقرة

2014-11-29T10:08:16+02:00

شمس نيوز/أنقرة

أجرت قوات تركية أفغانية باكستانية خاصة؛ مناورات عسكرية اليوم، بمنطقة "غل باشي" في العاصمة التركية أنقرة.

واستخدمت القوات الخاصة التركية في المناورات، مروحيتين اعتراضيتين من طراز "Atak"، و 4 مروحيات من طراز (S-70)، وطائرة نقل، فيما شارك في التدريبات وحدة خاصة أفغانية، وأخرى باكستانية.

وأشرف على المناورات قائد القوات الخاصة التركية اللواء "زكاي أق صكاللي"، ولفيف من المسؤولين العسكريين، فيما استعرضت المناورات أمام الضيوف الحضور، التجهيزات العسكرية والأسلحة الخاصة بعناصر الوحدات الخاصة.

وتضمن الجزء الأول من المناورات؛ تنفيذ عملية عسكرية ضد بيت يجتمع فيه اثنين من الارهابيين، حيث استخدمت القوات المشتركة وحدة استطلاع مكونة من 8 عناصر، تم إنزالهم بواسطة المظلات إلى المنطقة التي يوجد فيها الإرهابيين، وبدوؤا بإطلاق النار صوب الهدف من مسافة كيلومتر واحد، بينما أنزلت المروحيات وحدة خاصة من القناصة إلى المنزل الذي يتحصن فيه الارهابيين، إذ تمكنت الوحدة من السيطرة على الارهابيين واعتقالهم، كما تضمن سيناريو العملية، إجلاء جندي مصاب من المكان بواسطة المروحية.

وفي الجزء الثاني من المناورات؛ أجرت فرق البحث والانقاذ المشتركة محاكاة لعملية إنقاذ أشخاص عالقين تحت الأنقاض، بفعل زلزال، حيث وصلت الفرق إلى المكان المنشود بواسطة المروحيات، واستخدمت في عملية البحث كلاباً مدربة، وأجهزة استشعار الحركة، كما تم انتشال أحد الجرحى وإجلاؤه من المكان بواسطة مروحية النقل.

وفي الجزء الثالث والأخير من المناورات؛ نفذت الوحدات الخاصة عملية عسكرية؛ لإنقاذ أحد الرهائن من أحد المباني.

اخبار ذات صلة